* المتطلبات السابقة :
- قراءة وكتابة الأعداد من 1 ــــ 9
- حوط العدد الأصغر : 5 - 7 - 2
- حوط العدد الأكبر : 9 - 8 - 1
* المصادر و الوسائل :
" بطاقات الأعداد, سلم خشبي , الكتاب المدرسي , السبورة , الطباشير "
الأهداف: خطوات التنفيذ:
1- أن يعد التلميذ الأعداد كتابة التدريبات الآتية على السبورة ,مع جعل
تصاعديا. يعدون من 0 - 9 , والمناقشة مع التلاميذ .
2- أن يتعرف التلاميذ إلى أرتب الأعداد تصاعديا من الأصغر إلى الأكبر:
مفهوم الترتيب التصاعدي . 9 , 7 , 3
...... , ...... , ......
3- أن يرتب التلميذ أعدادا أوضح للتلاميذ طريقة الحل وهي وضع العدد
تصاعديا ضمن العدد 9 . الأصغر أولا ثم الذي يليه ثم العدد الأكبر .
7 , 1 , 0
..... , ..... , .....
مع تقويم التلاميذ من خلال ملاحظة صحة إجاباتهم .
نشاط بيتي :
1 -أرتب تصاعديا :
7 , 2 , 6 5 , 2 , 9
..... , ..... , ..... ..... , ..... , .....
2 - حل تدريبات الكتاب المدرسي .
عايزه ترتيب تصاعدي بالماث
ردحذف