* الخبرات السابقة :
- قراءة أعداد مختلفة من خلال عرض بطاقات .
- كتابة أعداد مختلفة على السبورة .
* المصادر والوسائل :
" محسوسات , بطاقات , سبورة , تلاميذ "
الأهداف : خطوات التنفيذ :
1- أن يعبر التلميذ عن أحجية / عددان متساويان مجموعهما 8 , ما
فهمه للمسموع . هما العددان؟
التمهيد للدرس من خلال المناقشة التالية :
- كم أذنا لك ؟
- كم رأسا لك ؟
- كم يدا لك ؟
2- أن يستدل التلميذ على استخدام المحسوسات .
مفهوم العدد الزوجي - يتم تقسيم 8 عيدان على طالبتين,كل واحدة
والعدد الفردي . 4 عيدان , وأعطي عددا آخرا وليكن 5 , و
أطلب من طالبة تقسيم العدد على طالبتين,
فتأخذ كل طالبة 2 أو 3 عيدان .
نسمي العدد الذي له مكونان متساويان عددا زوجيا .
نسمي العدد الذي ليس له مكونان متساويان عددا
فرديا .
3- أن يميز التلاميذ بين نرسم خط الأعداد ونحدد العدد الزوجي و
العدد الزوجي والفردي. الفردي .
4- أن يستنتج التلاميذ قاعدة استنتاج القاعدة :
الأعداد الزوجية والفردية . أكمل :
0 ,2 ,4 ,6 ,8 ,10 ,12 أعداد ...........
1 ,3 ,5 ,7 ,9 , 11 أعداد .............
التقويم الختامي :
- كون من الأرقام 2 ,3 ,4 عددين أحدهما فردي والآخر فردي .
- اكتب عددا ليكن الناتج فرديا :
16 + ......
18 + ......
نشاط بيتي :
- اكتب عددا ليكن الناتج زوجيا :
15 + .....
11 + .....
17 + .....
3 + .....
- حل صفحة 9 على الكتاب المدرسي .
احسنت
ردحذفاي عداد متكون من مرتبتين آحاد وعشرات احادهُ فردي فالعدد فردي واذا كان احادهُ زوجي فالعدد زوجي
ردحذفبارك الله بكم وأنار الله طريقكم بالصحة والعمر الطويل
ردحذف