* المتطلبات السابقة :
لماذا تطبخ أمك الطعام ؟
بماذا تحرك الطعام؟
أين نضع الطعام عندما نريد الأكل ؟
*المصادر والوسائل :
بعض أدوات المطبخ , أدوات بلاستيكية , الكتاب المدرسي .
الأهداف : خطوات التنفيذ
1- أن يتعرف التلاميذ إلى اجراء مناقشة وحوار مع التلاميذ حول كيفية
تحضير الطعام وفوائدها , تحضير الطعام في المطبخ .
واستعمالاتها . - أين تطبخ أمك ؟
-بماذا يقطع الأب اللحمة ؟
-ماذا تستخدم أمك في عملية إعداد الطعام ؟
-ما الأدوات التي تستخدمها لعمل عصير ما ؟
2- أن يستعمل التلاميذ هذه -هل هذه الأدوات موجودة في كل بيت متشابهة ؟
الادوات بطريقة صحيحة . عرض صورة الدرس والتحدث عن عناصرها:
- ماذا تفعل هذه المرأة؟
- من يساعدها في صنع الكعك ؟
- ماذا تستخدم في عملها ؟
- اذكر بعض ادوات المطبخ التي تراها في بيتك؟
"مناقشة الأدوات المعروضة في نشاط (1) صفحة 49 "
قراءة أسماء الأدوات :
حفارة ,كسارة ,مبشرة, طنجرة .
نشاط بيتي:
اكتب أسماء بعض ادوات المطبخ ؟
اكتب أسماء بعض ادوات المطبخ ؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق